أخر الاخبار

Amazon KDP: دليل المبتدئين النهائي للمؤلفين (2023)

Amazon KDP: دليل المبتدئين النهائي للمؤلفين (2023)
Amazon KDP: دليل المبتدئين النهائي للمؤلفين (2023)

Amazon KDP: دليل المبتدئين النهائي للمؤلفين (2023)





 دليل المبتدئين من Amazon KDP




هذا هو دليل بدء التشغيل الكامل لـ Amazon Kindle Direct Publishing في عام 2023.

ستتعرف على الأساسيات التالية حول النشر الذاتي باستخدام Amazon KDP:
كيف تنشر الكتب على الإنترنت
إيجابيات وسلبيات Amazon KDP
التكاليف والأرباح التي يمكنك توقعها
أفضل بدائل Amazon KDP
وأكثر بكثير


لذلك إذا كنت تفكر في بدء النشر الذاتي باستخدام Amazon KDP ، فهذا الدليل مناسب لك.



الفصل 1

ما هو Amazon KDP؟




Kindle Direct Publishing أو KDP هي عبارة عن منصة للنشر الذاتي أطلقتها Amazon في نوفمبر 2007. وهي تمكن المؤلفين من إنشاء كتب بدون تكاليف مسبقة وتوزيعها على جمهور عالمي دون المرور بمتاعب وكالات النشر التقليدية.



سميت هذه الخدمة في الأصل بـ Digital Text Platform ، وقد أتاحت هذه الخدمة للكتاب نشر كتبهم الإلكترونية على متجر Kindle Store بشكل مستقل. في عام 2016 ، أضافت أمازون خيار غلاف ورقي يعتمد على تقنية الطباعة عند الطلب ، مما يعني أن كل مجلد يتم إنتاجه استجابة لعملية شراء. تم توفير هذه الفرصة من قبل CreateSpace ، وهي شركة أخرى مملوكة لشركة Amazon ، والتي اندمجت مع KDP في عام 2018.



يعد KDP بديلاً رائعًا للنشر التقليدي حيث يمكن للمؤلفين بيع كتبهم بشكل أسهل وأسرع. قد يكون من الصعب إقناع دور النشر الكبيرة بإصدار كتابك. في بعض الأحيان ، يستغرق الأمر شهورًا لاتخاذ قرارهم النهائي ، لذلك تضيع وقتك حتى تصل إلى السوق العالمية. لاحظ أيضًا أن الناشرين عادةً ما يصدرون كتابًا في غضون عام بعد قبول اقتراحك.



لسوء الحظ ، الوقت ليس هو الشيء الوحيد الذي ستخسره. يتطلب النشر التقليدي أن تدفع المال مقدمًا لأنك تحتاج إلى تغطية جزء من تكاليف التحرير والتصميم والتسويق. في النهاية ، ستحصل على نسبة صغيرة من الأرباح ، عادة حوالي 10-12٪. لا توجد رسوم نشر مطلوبة حتى تقوم بإجراء عملية بيع على أمازون. علاوة على ذلك ، يتلقى المؤلفون المنشورون بأنفسهم 35-70٪ من الإتاوات .



الفصل 2

كيف يعمل Amazon KDP؟




وفقًا لبعض التقديرات ، تمتلك أمازون أكثر من 67٪ من حصة سوق الكتب الإلكترونية . إنها أكبر مكتبة لبيع الكتب في العالم الناطق باللغة الإنجليزية والتي توفر الوصول إلى الملايين من مستخدمي Kindle.



تتمثل إحدى المزايا الرئيسية للنشر الذاتي باستخدام هذه المنصة في أن الشركة تتعامل مع عمليات التنفيذ والتوزيع مع الاحتفاظ بحقوقك الكاملة في كتاب.



على الرغم من أنه مجاني لعرض كتبك للبيع على KDP ، فإن الشركة تحصل على حصة ربح من كل عملية شراء. يعتمد حجمها على خيار الملكية الذي اخترته. وبالتالي ، يجب عليك تقسيم أرباحك مع Amazon نظرًا لأنها تتعامل مع كل شيء ، من الطباعة إلى الشحن.

أنواع الكتب

كتب المحتوى


يمكنك نشر كتب مختلفة باستخدام Amazon KDP. عادةً ما يقوم المؤلفون بإصدار كتب محتوى تحتوي على نصوص أدبية أو إعلامية. يشتريها القراء لتعلم أشياء جديدة أو للحصول على المشورة أو للترفيه عن أنفسهم. تنتمي الكتب غير الخيالية والموسوعات والروايات والسير الذاتية والمذكرات والشعر وكتب التاريخ إلى هذه الفئة.



مثال في كتاب المحتوى:

كتب منخفضة المحتوى


تسمى الكتب التي تحتوي على القليل من النصوص أو لا تحتوي على أي نص بالكتب منخفضة المحتوى . يتم تصميمها عادةً بتخطيطات مملوءة مسبقًا للسماح للقراء بالتفاعل معها. يمكن لمثل هذه الكتب تسجيل المواد أو جمعها ، لذلك غالبًا ما يشتريها الأشخاص لأنشطتهم أو هواياتهم أو المناسبات الخاصة. الأمثلة الأكثر شيوعًا للكتب منخفضة المحتوى هي كتب السجل والمخططين والمجلات السريعة وكتب التلوين وكتب الأنشطة.



مثال كتاب منخفض المحتوى:
سجل الصيد

لا يوجد محتوى كتب


على عكس الفئتين السابقتين ، لا تحتوي كتب المحتوى على عناصر نصية مكتوبة. لكن هذا لا يعني أن لديهم دائمًا صفحات فارغة أو عادية ؛ قد تحتوي على عناصر وأنماط رسومية. تنشر Amazon KDP المجلات والدفاتر والمذكرات وكتب التكوين ودفاتر الرسم.

لا يمكن نشر المجلات أو الدوريات أو الكتب ذات الغلاف الحلزوني باستخدام KDP.



مثال على كتاب بلا محتوى: دفتر
ورق الرسم البياني

فئات الكتاب



متجر Kindle مقسم إلى أكثر من 14.000 فئة وفئة فرعية. بعض الأنواع الأكثر مبيعًا على أمازون هي الأدب والخيال ، والرومانسية ، والغموض ، والإثارة والتشويق ، والخيال العلمي والخيال ، والقصص ، والمراهقون والشباب ، والسير الذاتية والمذكرات ، والدين والروحانيات والتاريخ.


كتب إلكترونية


الكتب الإلكترونية هي اتجاه سريع النمو في جميع أنحاء العالم. زادت الإيرادات في قطاع الكتب الإلكترونية بنسبة 6.1٪ ووصلت إلى 16109 مليون دولار في عام 2021. ويمكن قراءة إصدارات الكتب الرقمية على أجهزة مختلفة ، بما في ذلك أجهزة القراءة الإلكترونية والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر. يُنصح الناشرون باستخدام أنواع الملفات التالية :

نوع الملف امتداد الملف

  1. مايكروسوفت وورد
  2. DOC / DOCX
  3. KPF
  4. النشر الإلكتروني
  5. EPUB
  6. ومع ذلك ، يدعم KDP أيضًا أنواع الملفات التالية:
  7. نوع الملف امتداد الملف
  8. نص تشعبي
  9. HTML / HTM / ZIP
  10. موبي بوكيت
  11. موبي
  12. تنسيق نص منسق
  13. RTF
  14. نص عادي
  15. رسالة قصيرة
  16. Adobe PDF
  17. بي دي إف



لاحظ أنه يمكن للمؤلفين إدراج مقاطع فيديو وروابط قابلة للنقر في النص. يتم احتساب حقوق الملكية للكتب الإلكترونية لكل تنزيل. إلى جانب ذلك ، تقدم أمازون ميزات تسويقية حصرية للكتب الرقمية ، مثل الترويج المجاني وصفقات العد التنازلي والطلب المسبق للكتب .



لتوزيع كتابك الإلكتروني على Amazon ، قم بتحميل المخطوطة وغلاف الكتاب المنسقين مسبقًا إلى Amazon KDP. بعد ذلك ، أضف وصفًا تسويقيًا محسنًا ، وحدد سعر البيع وانشر عملك على المنصة. بعد شراء كتابك الرقمي من متجر Amazon Kindle ، يمكن للقراء قراءته وتنزيله على الفور.

كتب فيزيائية


يتيح لك Amazon KDP الاختيار بين خيارات طباعة غلاف ورقي. الأغلفة الورقية ، التي تسمى أيضًا softcovers أو softbacks ، أرخص من الأغلفة الصلبة. فهي خفيفة وصغيرة الحجم ويمكن نقلها بسهولة. Hardcovers أو hardbacks ثقيلة جدًا وغير مرنة. ومع ذلك ، فهي أكثر متانة ولها مظهر ممتاز. غالبًا ما يشتري الناس أغلفة صلبة للحصول على هدية أو لمجموعتهم الخاصة. نظرًا لأن تكاليف الطباعة لهذا النوع من الكتب تبلغ ضعف تكاليف الطباعة ذات الأغلفة الورقية ، فهي أكثر تكلفة.



يستخدم Amazon KDP تقنية الطباعة عند الطلب للأغلفة الورقية والأغلفة الورقية. وهذا يعني طباعة نسخ على أساس كل طلب. باتباع التقنية ، يتم خصم جميع تكاليف الطباعة والشحن تلقائيًا من سعر كتابك بعد الشراء الفعلي. لذلك لا تدفع ثمن المنتج حتى تبيعه.



لنشر كتابك ، تحتاج فقط إلى تزويد الخدمة بمخطوطة قابلة للطباعة وغلاف. لرؤية كتابك شخصيًا قبل إصداره ، يمكنك طلب نسخة إثبات.



الفصل 3

كيف تنشر كتابًا على Amazon KDP؟






1. إنشاء قائمة الكتاب


لبدء عملية النشر على Amazon KDP ، تحتاج إلى توفير البيانات الوصفية لكتابك. يتضمن جميع المعلومات الأساسية ، مثل عنوان الكتاب ، واسم المؤلف ، ووصف طويل يصل إلى 4000 حرف ، والفئة ، واللغة الأساسية ، والكلمات الرئيسية ، والسعر. بعد ذلك ، يمكنك تحميل المخطوطة وغلاف الكتاب.



يجب عليك تعيين خيارات الطباعة للكتب المادية ، بما في ذلك نوع الحبر والورق وأبعاد الكتاب وإعدادات التسييل وإنهاء الغلاف. يقدم لك KDP اختيار أنواع الورق الأبيض أو الكريمي بحبر أسود أو حبر ملون ممتاز.



لاحظ أن حجم الكتاب الافتراضي في قسم "خيارات الطباعة" هو 6 × 9 × (15.24 × 22.86 سم) لأن هذا هو الخيار الأكثر شيوعًا في الولايات المتحدة. ولكن يمكنك تغييره إلى أحجام قطع قياسية أخرى وغير قياسية أو إنشاء أبعاد مخصصة خاصة بك.



إذا كان المحتوى الخاص بك يحتوي على أي رسوم توضيحية وتريد أن تصل إلى حافة الصفحة ، فيجب عليك اختيار تجاوز الهوامش من أجل التصميم الداخلي الخاص بك.



آخر شيء يجب إعداده هو تشطيب الغطاء ، والذي يمكن أن يكون لامعًا أو غير لامع. الأول يبدو لامعًا ، مما يجعل الأغطية أكثر إثارة للإعجاب ، في حين أن الثاني به حد أدنى من اللمعان الذي يوفر أسلوبًا كلاسيكيًا.




2. معاينة الكتاب


بعد تحميل المحتوى ، قم بمعاينة كتابك للتحقق من إعدادات التنسيق والطباعة. إذا كنت قد أنشأت كتابًا إلكترونيًا ، فاستخدم Online Previewer لترى كيف يبدو كتابك الرقمي على الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وأجهزة القراءة الإلكترونية.



بالنسبة إلى الكتب ذات الأغلفة الورقية ، يمكنك تطبيق أداة Print Previewer للتأكد من أن غلاف الكتاب النهائي والجزء الداخلي ممتازان. خلاف ذلك ، سيعرض البرنامج الأخطاء الموجودة.




3. انشر كتابك


بمجرد تقديم البيانات الوصفية ، وتحميل جميع الملفات الضرورية ، والتأكد من عدم وجود أخطاء في التنسيق أو الجودة ، يمكنك إرسال كتابك للنشر على Amazon.




4. مراجعة أمازون


ستراجع أمازون كتابك يدويًا في غضون 24-72 ساعة. ومع ذلك ، قد تستغرق هذه العملية وقتًا أطول أثناء العطلة أو إذا كانت هناك حاجة إلى تحليل دقيق للمحتوى. يشمل التحليل اليدوي التنسيق وفحوصات الجودة وفحص المحتوى وفقًا للإرشادات ، بما في ذلك سياسات حقوق النشر والعلامات التجارية. إذا تم رفض كتابك ، فستتلقى رسالة بريد إلكتروني تحتوي على سبب محدد يشرح قرار أمازون.



5. متاح في الأسواق


بعد مراجعة ناجحة ، يصبح كتابك متاحًا للشراء في جميع أسواق Amazon المحددة. هذا يعني أن كتابك يمكن أن يصل أخيرًا إلى جمهور كبير حول العالم.




6. التوزيع من قبل أمازون


بمجرد أن يشتري شخص ما كتابك ، تتولى أمازون عملية التوزيع بأكملها ، لذلك لا يتعين عليك التعامل مع أي شيء من الإنتاج إلى تسليم الكتاب. حتى إدارة المرتجعات ودعم العملاء تديره أمازون.



تستخدم الشركة نظام الطباعة عند الطلب ، حيث يتم نشر نسخ الكتاب فقط بعد استلام الشراء. بمجرد الدفع ، يتم توزيع الكتب المادية والرقمية بشكل آلي بالكامل على عملائك.



7. دفع الإتاوات الخاصة بك


لكل عملية بيع ناجحة ، يحصل المؤلفون على حصة من الربح. ما يسمى بإتاوات الكتب لها معدل ثابت بين 35٪ - 70٪. تعتمد النسبة المئوية الدقيقة على نوع الكتاب والسوق الذي تستخدمه. على سبيل المثال ، الكتب ذات الأغلفة الورقية لها معدل حقوق ملكية بنسبة 60٪.



يقدم KDP مدفوعات الإتاوات من خلال الإيداع المباشر أو التحويل الإلكتروني أو الشيك بعد 60 يومًا من نهاية الشهر الذي تم فيه اكتساب الإتاوات. هذا يعني أن المبيعات المحققة في شهر يناير يتم دفعها في نهاية شهر مارس.



الفصل 4

فوائد Amazon KDP






جمهور هائل


بصفتها سوقًا رائدًا عبر الإنترنت ، تمنح أمازون البائعين فرصة للوصول إلى جمهور هائل وتوسيع أعمالهم دوليًا. مع أكثر من 300 مليون حساب نشط و 150 مليون عضو رئيسي مدفوع الأجر ، يضمن السوق الوصول إلى مجموعات مستهدفة متنوعة في الولايات المتحدة وأوروبا واليابان وأستراليا والعديد من البلدان الأخرى حول العالم.



وبالتالي ، فهذه فرصة رائعة للمؤلفين ، غير المعروفين على وجه الخصوص ، للوصول مباشرة إلى ملايين القراء المحتملين في جميع أنحاء العالم دون إنفاق ميزانيات ضخمة على التسويق. ونظرًا لأن مستخدمي Amazon يبحثون بالفعل عن المنتجات ، فهم أكثر استعدادًا للتحول إلى عملاء.



توزيع سهل


مع Amazon KDP ، لا تحتاج إلى تنظيم عملية توزيع لأن الشركة تقوم بذلك نيابة عنك. يضمن سرعة التسليم ، والوفاء ، وإدارة المرتجعات وخدمة العملاء. وبالتالي ، ليس مطلوبًا أن يكون لديك مخزون أو أي معدات.



أرباح هائلة


تقدم أمازون معدلات إتاوات سخية أكثر من دور النشر التقليدية. اعتمادًا على نوع الكتاب ، يمكنك كسب 35٪ - 70٪ من كل عملية بيع تتم على Amazon ، بينما تدفع دور النشر التقليدية 5٪ -25٪ فقط.



انخفاض تكاليف الحاجز


لا توجد تكلفة لنشر كتاب ، ولا يوجد أيضًا حد أدنى لكمية الطلب على Amazon KDP. لا تدفع مقابل المعدات أو المخزون أو الموظفين. تشمل نفقاتك الوحيدة تكاليف إنشاء الكتب والترويج للتسويق. هذا هو السبب في أن نموذج العمل هذا مناسب بشكل خاص للمبتدئين.



سوق مدفوعة بالخوارزمية


يسمح النشر الذاتي على Amazon للمؤلفين المستقلين بالوصول إلى مناصب قيادية بفضل خوارزمية A9 من Amazon . يعرض المنتجات في نتائج البحث استنادًا إلى العديد من عوامل الترتيب مثل المبيعات ومدى ملاءمة الكلمات الرئيسية والتسعير ومراجعات العملاء والتحويلات. نظرًا لأن هذا النهج موضوعي ، فإن الكتاب المبتدئين لديهم نفس الفرص للوصول إلى المناصب العليا مثل المؤلفين المشهورين.



أدوات تسويق متكاملة


تمتلك أمازون مجموعة واسعة من الميزات الخاصة بها للترويج لكتابك. يمكنك استخدامها بالإضافة إلى حملتك التسويقية الخارجية. تحقق من أدوات Amazon الأكثر فاعلية أدناه.

إعلانات أمازون


تُعد Amazon Advertising سابقًا ، المعروفة سابقًا باسم Amazon Marketing Services أو AMS ، منصة لإنشاء إعلانات منتجات برعاية بتنسيقات مختلفة. وهي تتيح الإعلان المدفوع لكل نقرة في نتائج بحث أمازون وصفحات تفاصيل المنتج.


المؤلف المركزي


يتيح لك Amazon Author Central إنشاء صفحة مؤلف مع سيرتك الذاتية بلغات مختلفة ، ونظرات عامة مخصصة للكتب ، وصور ومقاطع فيديو. يساعد في بناء علامتك التجارية الخاصة وتحسين الوعي بالعلامة التجارية. يعرض المؤلف المركزي أيضًا تصنيف Amazon Best Sellers لكتب وأسواق وفترات معينة حتى تتمكن من تحليل المبيعات.


طلب Kindle الإلكتروني المسبق


يتوفر الطلب المسبق للكتب الإلكترونية من Kindle للكتب الرقمية فقط. يسمح لك بإعداد الطلبات المسبقة ، مما يسمح لك بالترويج لكتابك وبيعه قبل الإصدار الفعلي.



إلى جانب صفقات العد التنازلي ، يلفت الطلب المسبق من Kindle eBook الانتباه إلى منتجك ويحول إصداره إلى حدث تسويقي. هذا مفيد بشكل خاص للمؤلفين الذين لديهم جمهور حالي أو قاعدة معجبين لأن طلباتهم المسبقة تؤثر على الترتيب الأكثر مبيعًا.


شراء وإهداء


تتوفر ميزة الشراء والإهداء للمنتجات الرقمية. يقوم بإنشاء رموز هدايا لكتابك ، مما يعني أنه يمكنك مشاركة النسخ مع قراء الإصدار التجريبي وجمهورك المستهدف عبر هدايا وسائل التواصل الاجتماعي أو الأحداث التسويقية أو الرسائل الإخبارية.


معاينات الكتاب


لمنح القراء رؤى حول محتوى كتابك ، يمكنك مشاركة رابط لمعاينة مجانية. يمكن أن تؤدي معاينات الكتاب إلى زيادة حركة المرور إلى كتابك الإلكتروني وتحسين معدلات التحويل. يمكن أيضًا تضمين هذه الميزة في مواقع الويب الخارجية.


نظرة داخل الميزة


تتيح ميزة Look Inside أيضًا للقراء معاينة 10-20٪ من محتوى كتابك. يتم تمكينه تلقائيًا عند نشر عملك.


المزيد من أدوات التسويق


إذا قمت بتسجيل كتاب في برنامج KDP Select ، فستتمكن من الوصول إلى المزيد من أدوات التسويق الحصرية مثل العروض الترويجية المجانية وصفقات العد التنازلي والإقراض لـ Kindle.



مع العروض الترويجية المجانية ، يمكنك مشاركة كتابك الإلكتروني مجانًا لمدة تصل إلى 5 أيام. تتيح Kindle Countdown Deals للبائعين إجراء خصومات محدودة الوقت على الكتب الإلكترونية باستخدام مؤقت للعد التنازلي.



يتم استخدام ميزة Book Lending من قبل القراء الذين يرغبون في إعارة الكتب الرقمية التي اشتروها لأصدقائهم وعائلاتهم. يمكنك قراءة المزيد عن أدوات التسويق المذكورة في القسم الخاص بـ Amazon KDP Select.



الفصل 5

عيوب Amazon KDP






منافسة عالية


أمازون هي أكبر منصة نشر تضم أكثر من 48 مليون كتاب من جميع الأنواع ، بما في ذلك أكثر من 3.4 مليون كتاب إلكتروني. يبيع المؤلفون أعمالهم على موقع أمازون وتستخدم دور النشر الكبرى هذا السوق كقناة توزيع. لهذا السبب ، يمكن أن تكون المنافسة قوية جدًا في مجالات معينة.



عدم السيطرة


العديد من عناصر التصميم والتسويق التي تقدمها أمازون موحدة للغاية ، مما يؤدي إلى قيود كبيرة على العلامات التجارية. لذلك ، من المستحيل تشغيل حملات بريدية مخصصة أو استخدام تصميمات تغليف خاصة أو تخصيص سمة صفحة منتجك.



نظرًا لأن Amazon تتعامل مع جميع عمليات التوزيع ، فلا يمكنك أيضًا الوصول إلى أي بيانات خاصة بالعميل. بدون قاعدة العملاء الخاصة بك ، تصبح ملزمًا بـ Amazon. بالاعتماد على السوق ، فإنك تضع كل بيضك في سلة واحدة وتخاطر بفقدان كل شيء.



إرشادات صارمة


تتغير إرشادات أمازون الصارمة دون إعلانات. بعض القواعد غامضة وغير واضحة ، لذلك قد يتم تعليق حسابك إذا انتهكت أيًا منها عن غير قصد.



الفصل 6

التكاليف والأرباح



التكاليف


لا يتطلب النشر باستخدام Amazon KDP أي نفقات مسبقة ، حتى بالنسبة للكتب المادية. يتم طرح تكاليف الطباعة والتسليم من سعر الكتاب بعد شرائه. إنها تعتمد على عدد الصفحات ونوع الحبر وسوق أمازون الذي حددته. تم طلب غلاف ورقي الغلاف الخاص بك من. لحساب تكاليف الطباعة للغلاف الورقي ، يمكنك استخدام هذه الصيغة:


التكلفة الثابتة + (عدد الصفحات * تكلفة الصفحة) = تكلفة الطباعة


إذا كان كتابك يحتوي على 300 صفحة من الحبر الأسود وتم طلبه من Amazon.com ، فسيبدو حساب تكاليف الطباعة كما يلي:


0.85 USD تكلفة ثابتة + (300 صفحة * 0.012 USD تكلفة الصفحة) = 4.45 USD


يتم تحديد تكاليف تسليم الكتب الرقمية حسب حجمها. كما أنها تختلف من سوق إلى آخر. أسعار أسواق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي هي:

المتجر معدل
نحن
0.15 دولار / ميجابايت

المملكة المتحدة
0.10 جنيه إسترليني / ميجابايت

الاتحاد الأوروبي
0،12 يورو / ميجابايت



يتم تكبد هذه التكاليف فقط بعد الشراء الفعلي.

التسعير


يمكن أن يتراوح سعر الكتاب بين 0.99 دولار و 200.00 دولار. لا يمكن أن تكون الأغلفة الورقية أرخص من 0.99 دولارًا أمريكيًا بسبب نفقات الطباعة والمخزون. لحساب الحد الأدنى لمعدل الكتب ذات الأغلفة الورقية ، تحتاج إلى استخدام هذه الصيغة:


تكلفة الطباعة / 60٪ (معدل الإتاوة) = الحد الأدنى لسعر القائمة.


الحد الأقصى لسعر قائمة الغلاف الورقي المسموح به من قبل أمازون الولايات المتحدة هو 250.00 دولارًا.


العائدات


تختلف سياسة حقوق الملكية بالنسبة للكتب الإلكترونية والأغلفة الورقية. اعتمادًا على سعر القائمة ، يمكنك الحصول على 35٪ - 70٪ من المبيعات على موقع أمازون الأمريكي. بالنسبة للكتب التي تتراوح قيمتها بين 0.99 دولارًا و 200 دولارًا أمريكيًا ، ستحصل على 35٪ من حقوق الملكية ، بينما الكتب التي تتكلف 2.99 دولارًا أمريكيًا - 9.99 دولارًا أمريكيًا ستجلب لك 70٪ من الإتاوات.


لدى KDP معدل إتاوة ثابت بنسبة 60٪ على الكتب ذات الأغلفة الورقية ، لكن أرباحك النهائية ستكون أقل لأن الشركة تطرح تكاليف الطباعة. يمكنك تقديرها باستخدام حاسبة تكلفة الطباعة والإتاوة أو باستخدام الصيغة التالية:


(سعر الإتاوة × سعر القائمة) - تكاليف الطباعة = حقوق الملكية

المدفوعات


لدى أمازون العديد من خيارات الدفع للبائعين. يجب عليك استخدام إيداع مباشر لسحب أقل من 100 دولار لأنه لا يحتوي على حد أدنى للدفع. للحصول على مبالغ أكبر من المال ، يمكنك الاختيار بين التحويل الإلكتروني أو الشيك.



يتم إجراء الدفعات كل شهر ، بعد 60 يومًا تقريبًا من نهاية الشهر الذي تم الإبلاغ فيه عن البيع. على سبيل المثال ، إذا ربحت الإتاوات الخاصة بك في يناير ، فستتلقى المال في نهاية مارس. ولكن بالنسبة لمبيعات التوزيع الموسع ، يجب أن تنتظر حتى 90 يومًا لأن الأطراف الثالثة المعنية تستغرق بعض الوقت لإرسال أرقام المبيعات إلى أمازون.



الفصل 7

اختيار Amazon KDP



ما هو Amazon KDP Select؟



Amazon KDP Select هو برنامج يوفر حقوق Amazon الحصرية لبيع كتبك الإلكترونية المحددة من خلال متجر Kindle لمدة 90 يومًا. بعد ثلاثة أشهر ، سيتم تجديد التزامك تلقائيًا إذا لم تقم بتغيير الإعدادات.



لا يؤثر KDP Select على الإصدارات المطبوعة والكتب الصوتية. نتيجة لذلك ، يمكن توزيعها من خلال قنوات أخرى مثل موقع الويب الخاص بك أو منصات النشر مثل Apple و Google Play و Barnes & Noble وما إلى ذلك.



الميزة الرئيسية لـ KDP Select هي أنه يجعل كتابك في متناول جميع مشتركي Kindle Unlimited في متجر Kindle. عندما يقرأ الأشخاص كتبك من خلال اشتراك Kindle Unlimited ، فإنك تكسب حصتك من صندوق KDP Select Global ، والذي بلغ 36.5 مليون دولار في يونيو 2021.


ما هو Kindle Unlimited؟



يعمل Amazon Kindle Unlimited (KU) مثل مكتبة على الإنترنت حيث يمكنك استكشاف المؤلفين والأنواع الجديدة. إنها خدمة قائمة على الاشتراك تتيح لك الحصول على أكبر عدد تريده من الكتب الإلكترونية والاحتفاظ بها طالما تريد مقابل 9.99 دولارًا في الشهر. مع هذا البرنامج ، يمكنك الاختيار من بين أكثر من 2 مليون عنوان KU وقراءة 10 كتب في وقت واحد.


فوائد KDP Select



جمهور أكبر


أكثر من 3.3 مليون مشترك نشط في Kindle Unlimited يفضلون الكتب المجانية. تشير بعض التقديرات إلى أن الناس يقرأون أكثر من 9 مليارات صفحة شهريًا من خلال اشتراكات جامعة الكويت. هذا يعني أنه يمكنك الوصول إلى جمهور إضافي إلى جانب مستخدمي Amazon العاديين.



ملكية لكل صفحة قراءة


يتم تحديد أرباحك من خلال عدد الصفحات الإجمالية التي قرأها العملاء. لتجنب التلاعب (مثل الصفحات الفارغة) وتحديد عدد صفحات الكتاب الإلكتروني بنفس الطريقة بالنسبة للأجهزة المختلفة وإعدادات العرض ، طورت أمازون Kindle Edition Normalized Page Count (KENPC).



يتم حسابه باستخدام إعدادات التنسيق القياسية للخط ، وارتفاع السطر ، والتباعد ، وما إلى ذلك. لكل صفحة تتم قراءتها ، ستحصل على ما بين 0.004 دولار و 0.005 دولار. تحسب Amazon الصفحات كل شهر وتدفع في المتوسط ​​4.78 دولارًا لكل 1000 صفحة.



من المهم ملاحظة أن Page Reads تؤثر على تصنيف أفضل بائع في Kindle. كلما قرأ عدد أكبر من العملاء كتابك ، كان موقع أمازون أفضل في وضعه في نتائج البحث.



أدوات تسويق حصرية


يتيح KDP Select الوصول إلى أدوات التسويق الفعالة التي تتيح العروض الترويجية المجانية لمدة 90 يومًا. إذا لم تكن بحاجة إلى هذا الخيار ، فيمكنك الاستفادة من عروض Kindle Countdown بدلاً من ذلك. يعرض عدادًا للعد التنازلي للكتب الإلكترونية في قائمة المنتجات لمدة أقصاها 7 أيام.



نظرًا لأن Kindle Countdown Deals تجذب المزيد من الانتباه إلى منتجاتك وتزيد من المبيعات ، فهي طريقة رائعة لإعادة الكتب "الميتة" إلى الحياة. ولكن هناك بعض القيود التي وضعها KDP Select. يمكنك اعتماد صفقات Kindle Countdown فقط على Amazon.com و Amazon.co.uk إذا كان سعر القائمة غير الرسمية يتراوح من 2.99 دولارًا إلى 24.99 دولارًا أو من 1.99 جنيهًا إسترلينيًا إلى 15.99 جنيهًا إسترلينيًا (بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة).



إتاوات أعلى


مع KDP Select ، ستكون حقوق الملكية الخاصة بك للمبيعات للعملاء في اليابان والهند والبرازيل والمكسيك 70٪ ، أي ضعف المعدل القياسي البالغ 35٪.



علاوة على ذلك ، يقدم البرنامج مكافآت All-Star لأفضل 100 مؤلف وكتاب في الشهر. يمكنك الحصول على شارة All-Star على صفحة تفاصيل كتابك وستكافأ بمبلغ يتراوح بين 500 و 25000 دولار من Amazon.com.

عيوب KDP Select



لا توجد أسواق خارجية


بالتسجيل في KDP Select ، فإنك تمنح Amazon حقوقًا حصرية لكتابك. هذا يعني أنه لا يمكنك استخدام خدمات النشر والأسواق الأخرى مثل Barnes & Noble و Apple و Google Play و Kobo و Draft2Digital.



نظرًا لأنه لا يجوز لجميع قرائك استخدام Amazon ، فإنك تخاطر بفقدان العملاء المحتملين والإيرادات. باستخدام KDP Select ، لا يمكنك الوصول إلى الجماهير باستخدام قارئات كتب إلكترونية محددة (على سبيل المثال ، Barnes & Noble Nook) وأولئك من البلدان التي لا تهيمن عليها Amazon.



لا توجد قوائم أخرى من أكثر الكتب مبيعًا


تتطلب بعض قوائم الكتب الأكثر مبيعًا ، بما في ذلك New York Times و USA Today ، أن يكون كتابك متاحًا في العديد من الأسواق على الأقل. لذا فإن KDP Select يقلل من فرصك في الوصول إلى قائمة أفضل الكتب مبيعًا ويجعل من الصعب الحصول على رؤية.



الدخل يعتمد على قراءة الصفحات


قد تكون عائدات قراءة كل صفحة أقل من دخلك مقابل شراء الكتب ، خاصة إذا كان كتابك يكلف أقل من 2.99 دولارًا. يقدم KDP Select رسومًا بنسبة 35٪ للكتب التي يقل سعرها عن هذا الحد.

هل تستحق Amazon KDP Select كل هذا العناء؟


يجب أن يعتمد قرار التسجيل في KDP حدد أو توزيع كتابك على نطاق واسع على عدة عوامل. أولاً ، ضع في اعتبارك نوع كتابك. أثناء استهداف قراء جامعة الكويت الذين يستهلكون كتبًا أكثر بكثير من العملاء الآخرين ، يجب عليك التحقق من الفئات الأكثر شيوعًا بينهم.



وفقًا لقوائم متجر Kindle Store الأكثر مبيعًا ، فإن قراء KU كثيرًا ما يشترون الرومانسية أو الخيال أو الغموض أو الإثارة. لذلك إذا كان كتابك ينتمي إلى إحدى هذه الفئات ، فقد تستفيد من KDP Select.



يمكن أن يكون KDP Select مفيدًا بشكل خاص للكتاب المبتدئين دون اعتراف لأن أدوات الترويج المجانية الخاصة به تساعدهم على بناء جمهور بسرعة دون أي تكلفة. علاوة على ذلك ، فهي تتيح للعملاء استعارة كتبك وترك التعليقات ، لذلك قد تنمو قاعدة القراء بفضلهم.



لا يُنصح باستخدام KDP Select لمؤلفي الكتب الواقعية وسلسلة الكتب ولمن يستهدفون الجمهور خارج الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.



الفصل 8

بدائل Amazon KDP




للوصول إلى المزيد من القراء ، يمكنك أيضًا التفكير في منصات أخرى إلى جانب Amazon.

الأسواق


السوق هو عبارة عن منصة للتجارة الإلكترونية تجمع بين العديد من البائعين والعملاء. يدير جميع المعاملات ويطرح عمولة من كل عملية بيع. يمكن للبائعين الحصول على رؤية في الأسواق الشعبية وبيع منتجاتهم أو خدماتهم لجمهور كبير.


كتب آبل



يسمح لك Apple Books for Authors بكتابة كتبك الإلكترونية والكتب الصوتية ونشرها وتسويقها وبيعها على نظام Apple Books الأساسي. ليس لديها رسوم نشر. بغض النظر عن سعر كتابك ، يمنحك تطبيق Apple Books for Authors 70٪ من حقوق الملكية.


تطبيقات جوجل



من خلال نشر كتبك الرقمية باستخدام Google Play Books ، يمكنك الوصول إلى أكثر من 3 مليارات مستخدم Android على النظام الأساسي المفضل لديهم. على غرار Apple Books ، لا يفرض هذا النظام الأساسي رسومًا للنشر أو التسليم. يمثل معدل الإتاوة أيضًا 70٪ من كل كتاب إلكتروني.


شركة: بارنز أند نوبل



تتيح B&N Press إمكانية النشر الذاتي للكتب الإلكترونية والورقية أو الأغلفة الورقية باستخدام خدمة الطباعة عند الطلب . تبدأ معدلات الإتاوة الخاصة بها من 55٪ للكتب المادية وتنمو إلى 70٪ للكتب الرقمية.


حياة الكتابة كوبو



باستخدام Kobo Writing Life ، يمكنك نشر كتابك الإلكتروني أو كتابك الصوتي في بضع خطوات قصيرة. بعد 72 ساعة فقط ، يمكن أن يكون متاحًا في المكتبات عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم. تقدم Kobo معدلات إتاوات بنسبة 70٪ للكتب التي تتكلف 1.99 دولارًا أمريكيًا - 12.99 دولارًا أمريكيًا. المنتجات خارج النطاق السعري ستولد 45٪ إتاوات.


كتب باولز



يمكن لـ Powells Books نشر كتبك الإلكترونية والكتب ذات الأغلفة الورقية والأغلفة الورقية والكتب الصوتية. معدلات الإتاوة الخاصة بها ليست ثابتة ؛ أنها تعتمد على طلب العميل وتاريخ مبيعاتك.


Gumroad



يسمح Gumroad للمؤلفين بتوزيع جميع أنواع المنتجات الرقمية ، بما في ذلك الكتب الإلكترونية ودورات الفيديو وقوالب التصميم. بصفتك كاتبًا ، يمكنك نشر كتابك على المنصة ، وسيكون متاحًا على الفور للشراء.



لدى Gumroad الكثير من الميزات الخاصة التي تعمل على تحسين أداء البيع. على سبيل المثال ، يمكنك تطبيق أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني أو استخدام تفاعل المتجر لموقع الويب الخاص بك.



باستخدام Google Analytics أو Facebook Pixel ، يوفر Gumroad للمؤلفين معلومات عن قرائهم ، حتى تتمكن من تحسين استراتيجية التسويق الحالية بناءً على بيانات العملاء.



لا تفرض عليك الشركة رسومًا شهرية ، لكنها تأخذ نسبة صغيرة من كل عملية بيع. في البداية ، عليك أن تدفع 9٪ + 30 لكل معاملة. ومع ذلك ، بعد أن تصل إلى حد 1000 دولار ، ستنخفض هذه النسبة إلى 7٪ + 30. أخيرًا ، بمجرد أن تحقق 10000 دولار من المبيعات ، ستأخذ Gumroad 5 ٪ من دخلك.

المجمعين


المُجمِّعون عبارة عن خدمات تجمع المحتوى الخاص بك في مكان واحد ثم توزعه على تجار التجزئة. نادرًا ما يقدمون سوقًا خاصًا بهم ، لذلك يعتمد معدل حقوق الملكية على بائع التجزئة.


لولو



لدى Lulu خيارات نشر للكتب الإلكترونية والكتب ذات الأغلفة الورقية وكتب الصور والمجلات والكتب المصورة والكتب السنوية والتقويمات والمزيد. يوفر الوصول إلى أكبر الأسواق مثل Amazon و Barnes & Noble و Gardners و Google Play و Ingram و Kobo و Libri و Scribd. يوفر هذا المجمع أيضًا سوقًا خاصًا به حيث يمكنك الحصول على 80 ٪ من الإتاوات.



نظرًا لأن Lulu يتكامل مع Shopify ، يمكنك إدراج كتابك على هذه المنصة. سيأتي كل طلب من العملاء مباشرة إلى المجمع. سيتم إرسال طلبات الكتب المادية عبر واجهة برمجة تطبيقات الطباعة الخاصة بـ Lulu إلى مرافق الإنتاج والتنفيذ. بعد تقديم الطلب ، يتم إرسال الكتاب تلقائيًا بالكامل وتسليمه إلى العميل.


bookbaby



BookBaby هو مزود خدمة النشر الذاتي للكتب الإلكترونية والكتب ذات الأغلفة الورقية والأغلفة الورقية. تشمل أسواقها الرئيسية Amazon و Barnes & Noble و Walmart و Powell's Books و Books-A-Million و Ingram و Baker & Taylor.



بالإضافة إلى ذلك ، تقدم الشركة خدمات التصميم وكتابة النصوص والإعلان. إذا لم تكن متأكدًا من جودة المحتوى الخاص بك ، فيمكنك طلب التحرير أو التدقيق اللغوي مباشرةً في BookBaby. بالإضافة إلى ذلك ، هناك ميزة تسمح لك ببناء متجرك لبيعه مباشرة لقرائك ، ويمكنك كسب 50٪ من حقوق الملكية للكتب المطبوعة و 85٪ من حقوق الملكية للكتب الإلكترونية. تعتمد رسوم نشر BookBaby على نوع الكتاب ونوعه وعدد الصفحات.


draft2digital



في Draft2Digital ، يمكنك نشر كتبك الإلكترونية والكتب الصوتية والأغلفة الورقية باستخدام تقنية الطباعة عند الطلب. توزيعها ممكن في أكبر الأسواق مثل Amazon و Apple Books و Barnes & Noble و Kobo و Scribd و OverDrive و Baker & Taylor. لا تتقاضى الشركة أي رسوم لتنسيق أو تحديث كتابك ، ولا تحصل إلا على حصة أرباح بنسبة 10٪.


Smashwords



بعد نشر كتابك الإلكتروني أو كتابك الصوتي باستخدام Smashwords ، يمكنك بيعه في الأسواق الخاصة بهم أو توزيعه من خلال Apple Books و Barnes & Noble و Kobo و Scribd و Tolino و OverDrive و Browns Books و Baker & Taylor و Gardners. يحتوي Smashwords على العديد من الأدوات القوية للمؤلفين لجعل عمليات النشر والتوزيع سريعة وسهلة.


ingramspark



يتيح لك النشر الذاتي في IngramSpark الوصول إلى قنوات التوزيع الأكثر شيوعًا مثل Amazon و Apple Books و Kobo و Barnes & Noble. تبلغ رسوم نشر الشركة 25 دولارًا للكتب الإلكترونية و 49 دولارًا للكتب الورقية والأغلفة الورقية. إذا كنت بحاجة إلى كتاب رقمي ونسخة مطبوعة ، فستظل تدفع 49 دولارًا. تعد خيارات الطباعة في IngramSpark أوسع مما هي عليه في معظم شركات النشر الذاتي نظرًا لأنها توفر أحجامًا متنوعة وألوان حبر.



الفصل 9

ابدأ مع Amazon KDP




لبدء النشر الذاتي على Amazon ، يجب عليك إعداد حسابك الشخصي. لا يتطلب سوى بضع خطوات بسيطة موصوفة أدناه.

انشئ حساب


أولاً ، قم بزيارة Amazon KDP وقم بتسجيل الدخول إلى حساب Amazon الحالي الخاص بك أو قم بالتسجيل للحصول على حساب جديد.



بعد ذلك ، اقرأ اتفاقية Amazon بعناية واقبل شروط وأحكام Kindle Direct Publishing.



عندما ترى المربع الذي يشير إلى أن معلومات حسابك غير مكتملة ، انقر فوق الزر "تحديث الآن".



بعد ذلك ، أدخل معلومات المؤلف أو الناشر ، وأضف تفاصيل الدفع والمصرفية وأكمل المقابلة الضريبية. أخيرًا ، انقر فوق "تأكيد" لحفظ بياناتك.


رف الكتب


بمجرد إنشاء حساب KDP ، تصبح جميع وظائف KDP Bookshelf متاحة لك. Bookshelf الخاص بك هو محور حساب KDP الخاص بك ، حيث يمكنك إدارة منتجاتك الحالية وإنشاء كتاب أو سلسلة جديدة.



لا يحتوي رف الكتب على الكتب المنشورة فحسب ، بل يحتوي أيضًا على كتب إلكترونية وكتب ورقية قيد المراجعة ومسوداتك. يمكنك الإعلان عنها وتعديلها وتحديث التفاصيل مثل الوصف وصورة الغلاف وسعر القائمة.


KDP Jumpstart


إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في النشر الذاتي على Amazon ، فاستخدم دليلًا تفصيليًا يسمى KDP Jumpstart ، والذي يغطي أربعة معالم رئيسية: البدء ، وتفاصيل الكتاب ، والمخطوطات والغلاف ، والحقوق والتسعير. من خلال الإرشادات ومقاطع الفيديو والنصائح الداخلية من KDP Jumpstart ، يمكنك بسهولة إعداد حساب KDP الخاص بك وتحويل مخطوطتك إلى كتاب مبيعًا.


مجتمع Amazon KDP


كن جزءًا من أكبر مجتمع Amazon KDP مع أكثر من 46000 عضو واعثر على مساعدة سريعة ، وتبادل الأفكار أو احصل على نصائح مفيدة حول النشر الذاتي.


تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -